But also replica watches uk because see much more on the rolex replica watches than ever more picky. And every replica watches person who love the table replica watches sale.
توصيات بتفعيل مشاريع العمل التطوعي الخليجي         إعلان أسماء الفائزين بجائزة الملك خالد اليوم         المتطوع والمصباح السحري         «المسؤولية الاجتماعية» يكلف «مداد» بدراسة العمل التطوعي في الشرقية         50 شابًا وشابة في دورة «تطوع بموهبتك 2»         6 متحدثات يروين قصص التحدي والإنجاز «احتواء التطوعي» يلامس أحلام المواهب المتميزة ويدعمها         الكاظم لـ«الرياض»: توصية لأمانة مجلس التعاون بإدراج ساعات العمل التطوعي في المناهج التعليمية         التطوع..         الشباب ركيزة العمل التطوعي         بوابة لتوفير مليون متطوع سنويا
أخبار نادى لبيه


الكاظم لـ«الرياض»: توصية لأمانة مجلس التعاون بإدراج ساعات العمل التطوعي في المناهج التعليمية

2016-12-11

 الرياض - سعيد المبارك

 
يوسف الكاظم
 
أشاد رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي يوسف بن علي الكاظم بدور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في حث وزراء الشباب والرياضة بشكل كبير بالاهتمام برسالة العمل التطوعي على مستوى الخليج العربي، مبيناً أن الأمانة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي لديها توجه للعمل التطوعي من خلال إعداد فريق عمل ومجموعات تتبنى فكرة العمل التطوعي في دول المجلس، وذلك ما صرح به أمين عام المجلس الدكتور عبداللطيف الزياني.
 
وكشف الكاظم لـ"الرياض" أن الإحصائيات الأخيرة أظهرت ازديادا في أعداد المتطوعين على مستوى الخليج العربي، وأن نسبة المهتمين بالجانب التطوعي على مستوى الخليج تفوق 65% عن السنوات الماضية التي كانت لا تتجاوز 20% في مراحل سابقة.
 
وحول التوصية التي رفعها الاتحاد العربي للعمل التطوعي لأمانة مجلس الخليج العربي بشأن اعتماد وإدراج ساعات العمل التطوعي في المناهج التعليمية في مدارس دول الخليج وبشكل إلزامي قال الكاظم: "نتمنى أن ترى التوصية النور ونحن نعتبرها من الإسهامات التي نسعى لها لأن تكون ركيزة أساسية ضمن مناهج التعليم".
 
وأردف الكاظم أن الاتحاد العربي للعمل التطوعي لديه خطة قادمة حول ملف استضافة قطر لكأس العالم عام 2022م؛ حيث سيعمل الاتحاد على إشراك متطوعين من دول الخليج العربي، وذكر أن الاتحاد وقع قبل شهر اتفاقية مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) عززت تلك الاتفاقية دور التطوع في 51 دولة إسلامية، وأن الاتحاد لديه خلال العام القادم 2017م تنفيذ أربعة مناشط سنوية مع الإيسيسكو، كما سيقام في قطر ملتقى دولي للجامعات في شهر 4 من سنة 2017م.
 
وأوضح أن الاتحاد العربي للعمل التطوعي الذي تحت مظلته 18 دولة عربية، ساهم منذ تأسيسه في نشر ثقافة العمل التطوعي بين المغرب العربي والمشرق العربي والخليح العربي من خلال متخذي القرار والمسؤولين في كل بلد عربي، وأنه من 2007م إلى 2011م عمل الاتحاد على تدريب قيادات العمل التطوعي في العالم العربي، كما عمل الاتحاد على عقد دورات تدريبية في العمل التطوعي، وأن الاتحاد عمل على إقامة 11 نشاطا سنويا في عدد من البلدان العربية.
 
وقال الكاظم: الاتحاد العربي للعمل التطوعي لديه اتفاقية مستمرة تم توقيعها مع برنامج متطوعي الأمم المتحدة في بون عام 2012م، وهو برنامج متخصص فقط بالتطوع على مستوى العالم، وقد تم تجديد الاتفاقية في عام 2015 إلى 2017م والعمل جارٍ الآن لتجديد الاتفاقية إلى 2019م". مبيناً أن الاتحاد لديه أكاديمية عربية للتطوع تسير قوافل طبية، حيث سيرت 7 قوافل طبية في كل من لبنان ومصر والسودان، وهي قوافل لعلاج المرض من ذوي الدخل المحدود وتوفير الدواء والتشخيص بالإضافة لإجراء العمليات، وستسير قافلة السنة القادمة 2017م بإذن الله للمغرب.http://www.alriyadh.com/1554030


الجريدة : الرياض

الصفحة : 0


التعليقات

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لنادي لبيه الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
   

الإسم الثلاثى

:

البريد الإلكتروني

:

عنوان التعليق

:

التعليق

:
   

   
ÊÓÌíá ãÓÊÎÏã ÌÏíÏ

ÔÑßÉ æÇíÊ ÔÇÏæ
 
 
جميع الحقوق محفوظة لنادي لبيه التطوعي ÔÑßÉ æÇíÊ ÔÇÏæ